security

// -->
الثلاثاء، 20 مايو، 2014
11:00 ص

فيسبوك تتيح عرض الحالة الاجتماعية لأشخاص محددين

قد تراها تدخلاً في خصوصيتك، لكن طالما أنك لم تحدد نوع الحالة الاجتماعية في حسابك على فيس بوك، فإن الشبكة الإجتماعية ستتيح الآن للمستخدمين أن يحرجوك بالسؤال عنها ليعرفوا إن كنت/ي عازباً مثلاً ام لا؟.
Facebook Relationship Inline فيس بوك تتيح عرض الحالة الاجتماعية لأشخاص محددين
أطلقت فيس بوك خاصية جديدة تقوم بعرض زر السؤال Ask بجانب خانة الحالة الإجتماعية في حساب صديقك، وعند الضغط عليه يمكنك أن ترسل رسالة إلى صديقك تسأله فيها وبشكل خاص عن حالته الإجتماعية.


Screen Shot 2014 05 19 at 12.01.07 PM فيس بوك تتيح عرض الحالة الاجتماعية لأشخاص محددين
و عندما تصل الرسالة للمتلقي فإنها تعرض قائمة جاهزة بالإجابات حول الحالة الإجتماعية التي يمكنك الرد بها والتي تظهر فقط للمرسل وليس للجميع، بمعنى أنه سيمكنك الآن أن تعرض الحالة الإجتماعية لحسابك لشخص معين فقط عندما يرسل لك سؤالاً عنها، وليس كما في السابق أن تظهر لكافة الأصدقاء أو العموم.
Facebook4 فيس بوك تتيح عرض الحالة الاجتماعية لأشخاص محددين
ونلاحظ أن قائمة الإختيارات تضم حالات الأعزب و المرتبط والمخطوب والمتزوج وغيرها وهناك خيار يمكنك التعيين عليه لتظهر الحالة الإجتماعية للسائل فقط.
من الواضح أن هذه الخطوة يمكن استخدامها للإستهداف الإعلاني، فلو كنت متزوجاً لكن لم ترغب بنشر هذا بشكل عام ولا للأصدقاء، لكن عندما تجيب لصديق عن سؤاله بأن الحالة الإجتماعية هي متزوج فإن فيس بوك أصبح يعرف هذا عنك وسيضاف لسجل المعلومات الخاص بك لديه لإستهدافك في إعلانات موجهة للمتزوجين.
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق