security

// -->
الاثنين، 21 أبريل، 2014
6:02 م

6 مميزات خفية للتابلت ستجعلك تترك اللابتوب فى المنزل





  • انتشرت فى الآونة الأخيرة أجهزة التابلت بشكل ملحوظ، وصُنفت كأجهزة للتسلية فقط، فلا يمكنك استخدامها فى العمل مثلاً، وعامة فإن التقدم فى صناعة الأجهزة صنع فارقاً بسيطاً بين استخدامها للعمل واستخدامها للتسلية، ربما لا يكون التابلت بقوة اللابتوب فى العمل، ولكن بحيل بسيطة تستطيع أن تستعمله فى أشياء أخرى أكثر جدية كالعمل..
    هذه 6 خصائص تستطيع استخدامها فى التابلت ليصبح جهازاً عملياً..
    1 – الطباعة اللاسلكية




  • الطباعة من جهازك التابلت ليست صعبة كما تظن، فى اللابتوب أو أجهزة البى سى كل ما عليك فعله هو ربط جهازك بالطابعة، أما بالنسبة للتابلت فعليه أن يكون مرتبطاً بطابعة متصلة بشبكة لاسلكية.
    تتيح لك cloud print الطباعة بسهولة فى حال كنت متصلاً بشبكة لاسلكية، وهى إضافة من إضافات كروم الرائعة، أذهب لإعدادات كروم وأختر ” Advaned setting” ثم أضغط على “cloud printing”، اتبع التعليمات لتتصل بطابعة الشبكة، وستستطيع بعدها الطباعة من أى تابلت عليه متصفح جوجل كروم.
    2- زيادة المساحة التخزينية




  • معظم أجهزة التابلت تأتى بمساحة تخزينية 32 أو 64 جيجا بايت، هذه المساحة لن تتسع إلا لبعض الملفات والصور وبعض الفيديوهات، لكن أصحاب التابلت يتوقعون مقابلاً لما يدفعونه J، كروت الذاكرة “SD” وهارد اليو اس بى يمكنه زيادة المساحة قليلاً، بالرغم من ذلك فإن الساحات السحابية لا غنى عنها فى مشاريع العمل، التى تتطلب إتاحة الملفات للموظفين والعملاء بمساحات تخزينية كبيرة، جوجل درايف ودروب بوكس بالإضافة إلى أمازون كلاود ستتيح لك مساحات تخزينية معقولة المجانى منها والمدفوع، مثلاً جوجل درايف تتيح لك مساحة 100 جيجا مقابل 5$ / شهر، لكنه سيتيح لك إمكانية الوصول لملفاتك عبر أى جهاز متصل بشبكة واى فاى.
    3- إدارة الملفات




  • تنظيم الملفات وتصنيفها قد يسبب لك بعض الإرهاق؛ لكنه من ناحية أخرى سيسهل عليك الوصول لها عندما تحتاجها، تعد برامج إدارة الملفات وتنظيمها تطبيقات هامة للعمل، وتقدم انظمة الأجهزة كـ iOS و Android الكثير من البرامج المتاحة لتلك الوظيفة.
    تطبيق Solid Explorer Unlocker من التطبيقات الجيدة لأجهزة الأندرويد؛ فهو ينظم ملفاتك وسطح المكتب، وستكون لديك إمكانية سرعة الوصول لما تريده من ملفاتك.
    4- الإنتاجية هى مفتاح النجاح




  • مازال مايكروسوفت أوفيس غير متاح لأجهزة التابلت التى تعمل بأنظمة غير وندوز؛ لكن هذا لم يمنع بعض الشركات من تقديم بعض البدائل الرائعة للأوفيس.
    فلدى جوجل مثلا برنامج Quickoffice المجانى والذى يسمح لك بعمل وعرض وتعديل ملفات الوورد والإكسل بالإضافة لملفات البور بوينت، أيضاً شركة أدوب أطلقت قارئها الإلكترونى على أجهزة التابلت، وتطبيق Pdf splicer أو PDF utility اللذان تستطيع من خلالهما صنع وتعديل ملفاتك على أجهزة الأندرويد و iOS.
    5- قوائم المهام




  • قوائم الواجبات وجدولة المهام والتقويم الخاص بالمواعيد كلها ذات أهمية لتنظيم عملك؛ لكنك بالطبع تحتاج أداة سهلة سريعة لصنع تلك القوائم والوصول إليها من أى جهاز.
    تطبيق Evernote من أجمل البرامج التى يمكنك عن طريقها مشاركة ملاحظاتك والمعلومات الأخرى، أيضاً تطبيق Wunderlist أداة رائعة لصنع قوائم المهام وجدولة واجباتك ومشاركتها عن طريق اى أجهزة مع الآخرين؛ خاصة إذا كنت ممن يديرون فريق عمل أو مدير لمشروع ما، ستقدر بالفعل سهولة التعامل مع هذه البرامج عند تجربتها.
    6- متصفح الإنترنت




  • تصفحك للإنترنت أصبح من الإحتياجات اللازمة كالأكل والشرب، فهو ليس فقط للتسلية والتصفح ولكن أيضاً لمباشرة عملك، لذا فأنت تحتاج لمتصفح يتيح لك سهولة التعامل معه من أى جهاز، جوجل كروم يعتبر أفضل متصفح لك فعن طريقه تستطيع حفظ كلمات السر والمواقع المفضلة والوصول إليها من أى جهاز.
    جهازك التابلت ليس هو الجهاز الخارق الذى تستطيع عن طريقه إنجاز أعمالك؛ لكن مع بعض التطبيقات المتاحة والمجانية على ابل او اندرويد يمكنك الإستغناء ولو قليلاً عن جهازك المحمول، كما يضاف للتابلت أنها أفضل من الهواتف الذكية والـ netbooks .

    التعليقات
    0 التعليقات

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق